استراتيجيات النمو في الأعمال التجارية.
ويمكن أن تشمل استراتيجيات النمو في مجال الأعمال التجارية التنويع وتوسيع المنتجات والاستحواذ.
بوسينيس 2 إيماج بي ناثالي P من فوتوليا.
مقالات ذات صلة.
1 [أنواع مختلفة] | أنواع مختلفة من استراتيجيات الأعمال 2 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة لاستراتيجيات الاختراق 3 [استراتيجيات النمو المحدودة] | مزايا & أمب؛ عيوب استراتيجيات النمو المحدودة 4 [أفضل استراتيجيات المنتج] | أفضل استراتيجيات المنتج.
معظم الشركات الصغيرة لديها خطط لتنمية أعمالهم وزيادة المبيعات والأرباح. ومع ذلك، هناك طرق معينة يجب على الشركات استخدامها لتنفيذ استراتيجية النمو. وتعتمد الطريقة التي تستخدمها الشركة لتوسيع أعمالها إلى حد كبير على وضعها المالي والمنافسة وحتى التنظيم الحكومي. بعض استراتيجيات النمو الشائعة في مجال الأعمال تشمل اختراق السوق، وتوسيع السوق، وتوسيع المنتجات، والتنويع والاستحواذ.
اختراق السوق.
ومن استراتيجيات النمو في مجال الأعمال التجارية اختراق الأسواق. وتستخدم شركة صغيرة استراتيجية اختراق السوق عندما تقرر تسويق المنتجات الموجودة في نفس السوق الذي تستخدمه. الطريقة الوحيدة للنمو باستخدام المنتجات والأسواق القائمة هي زيادة حصتها في السوق، وفقا لمقال "استراتيجيات النمو" في غايبلر. حصة السوق هي النسبة المئوية من مبيعات الوحدات والدوالر التي تحتفظ بها الشركة في سوق معينة مقابل جميع المنافسين اآلخرين. وأحد الطرق لزيادة حصتها في السوق هو خفض الأسعار. على سبيل المثال، في الأسواق التي يوجد فيها تمايز ضئيل بين المنتجات، قد يساعد انخفاض السعر الشركة على زيادة حصتها من السوق.
التوسع في السوق.
وتستتبع استراتيجية نمو التوسع في السوق، التي غالبا ما تسمى تنمية السوق، بيع المنتجات الحالية في سوق جديدة. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشركة تنظر في استراتيجية التوسع في السوق. أولا، قد تكون المنافسة بحيث لا يوجد مجال للنمو داخل السوق الحالية. إذا لم يجد نشاط تجاري أسواقا جديدة لمنتجاته، فإنه لا يمكن زيادة المبيعات أو الأرباح. وقد تستخدم شركة صغيرة أيضا استراتيجية التوسع في السوق إذا وجدت استخدامات جديدة لمنتجاتها. فعلى سبيل المثال، قد يكتشف موزع صابون صغير يبيع إلى متاجر البيع بالتجزئة أن عمال المصانع يستخدمون منتجه أيضا.
توسيع المنتج.
قد تقوم شركة صغيرة أيضا بتوسيع خط إنتاجها أو إضافة ميزات جديدة لزيادة مبيعاتها والأرباح. عندما تستخدم الشركات الصغيرة استراتيجية توسيع المنتجات، والمعروفة أيضا باسم تطوير المنتجات، فإنها تستمر في بيع داخل السوق الحالية. غالبا ما تعمل إستراتيجية نمو توسع المنتجات بشكل جيد عندما تبدأ التكنولوجيا في التغيير. قد تضطر شركة صغيرة أيضا إلى إضافة منتجات جديدة كما القديمة التي أصبحت عفا عليها الزمن.
تنويع.
وتشمل استراتيجيات النمو في مجال الأعمال التجارية أيضا التنويع، حيث ستبيع شركة صغيرة منتجات جديدة إلى أسواق جديدة. هذا النوع من الاستراتيجية يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر جدا، وفقا ل غايبلر. سوف تحتاج شركة صغيرة للتخطيط بعناية عند استخدام استراتيجية نمو التنويع. بحوث التسويق أمر ضروري لأن الشركة سوف تحتاج إلى تحديد ما إذا كان المستهلكين في السوق الجديدة يحتمل أن مثل المنتجات الجديدة.
استحواذ.
استراتيجيات النمو في الأعمال التجارية يمكن أن تشمل أيضا الاستحواذ. عند الشراء، تقوم الشركة بشراء شركة أخرى لتوسيع عملياتها. قد تستخدم شركة صغيرة هذا النوع من الإستراتيجية لتوسيع خط إنتاجها وإدخال أسواق جديدة. يمكن أن تكون إستراتيجية نمو االستحواذ محفوفة بالمخاطر، ولكنها ليست محفوفة بالمخاطر مثل استراتيجية التنويع. أحد الأسباب هو أن المنتجات والسوق هي بالفعل أنشئت. يجب على الشركة أن تعرف بالضبط ما تريد تحقيقه عند استخدام استراتيجية الاستحواذ، وذلك أساسا بسبب الاستثمار الكبير المطلوب لتنفيذها.
المراجع (4)
قروض الصورة.
بوسينيس 2 إيماج بي ناثالي P من فوتوليا.
المزيد من المقالات.
[تعريف استراتيجية تطوير المنتجات] | تعريف استراتيجية تطوير المنتج.
[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.
[استراتيجية مستوى الشركات] | أنواع استراتيجية مستوى الشركات.
[استراتيجية النمو] | ما هي استراتيجية النمو العضوي؟
أمثلة لتنويع الأعمال.
يمكن للمطعم التنويع من خلال إضافة متجر للذواقة.
مقالات ذات صلة.
1 [استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات 2 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة لاستراتيجيات الاختراق 3 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات 4 [استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة] | أمثلة على استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة.
تنوع الأعمال من خلال تقديم السلع والخدمات المتنوعة، والمشاركة في الصناعات الجديدة، أو العثور على استخدامات متعددة لمنتجاتها. يمكنك رسم هذه الدورة للتحوط من التهديدات التي تتعرض لها نشاطك التجاري الحالي أو توسيع قاعدة العملاء ومصادر الأرباح. الشركات التي تنوع تستفيد من خبراتها في صناعة أو خط الأعمال، أو من وفرة التمويل أو الأصول المادية.
الزراعة.
وتنوع المزارع من خلال توسيع خطوط الإنتاج واستخدام الأصناف لبيعها واستخدامها في إنتاج سلع أخرى. تنتج مزارع الألبان الحليب كمنتج أساسي، ولكن من هذا الجذر، يمكن للمزارع أن تتفرع إلى صنع المنتجات ذات الصلة مثل الجبن أو الآيس كريم. مزرعة مع مساحة كافية يمكن أن تنمو المحاصيل المختلفة، وبالتالي وجود خطوط إنتاج متعددة. بعض المزارع ترفع الماشية للبيع وتستخدم المواد العضوية للماشية لتسميد ودعم نمو المحاصيل. وبالمثل، يمكن للقمح أو الذرة الذهاب إلى السوق أو في أفواه الماشية.
المطاعم.
يمكن لمطعم مطعم الاستفادة من مصادر الدخل خارج تقديم الوجبات في المطعم. محلات البقالة يمكن أن تحمل خط المطعم من الضمادات سلطة، والمخللات، أو الصلصات، على سبيل المثال. قد يكون لدى المطعم محل لبيع الهدايا لبيع الهدايا المصممة خصيصا للمطعم أو قائمته أو مجتمعه، مثل كتب الطبخ، وكتب السفر وأشرطة الفيديو، والهدايا التذكارية، والبطاقات البريدية.
بضائع رياضيه.
سوق السلع الرياضية يشمل قاعدة العملاء مع الرياضة المتنوعة والمصالح الترفيهية. سوف العديد من تجار التجزئة لديها مجموعة متنوعة من الخيارات لتلبية هذه الاحتياجات. على سبيل المثال، قد يحمل متجر أحذية للعدائين، لاعبي كرة السلة، لاعبي الغولف، لاعبي كرة القدم، لاعبي البيسبول. وتشمل الرياضة والمعدات في الهواء الطلق الكرات والخفافيش والقفازات والحراس شين، نوادي الجولف، والعتاد التخييم وأعمدة الصيد. وقد أدى تنويع المتاجر الخارجية إلى تضمين الملابس في الهواء الطلق، وأجهزة غس، والكاميرات جنبا إلى جنب مع أقطاب الصيد التقليدية والبنادق والخيام.
أدوات البناء.
تجار معدات البناء تنويع من خلال تشعب البضائع والخدمات والمواقع. ويمكن للتنوع الجغرافي أن يساعد التاجر على التحوط ضد التباطؤ في البناء أو النشاط الصناعي في منطقة واحدة. وقد أضاف تجار آخرون استشارات السلامة والتدريب ومواد البناء مثل الأنابيب إلى السلع الأساسية للصيانة والتأجير. يمكن للمتعاملين اختيار المعدات الزراعية لموازنة انخفاضات كبيرة في مبيعات معدات البناء والتأجير. فعلى سبيل المثال، حسب أحد التقديرات، انخفضت مبيعات آلات البناء في عام 2009 بنسبة 40 في المائة مقابل انخفاض مبيعات المعدات الزراعية بنسبة 5 في المائة فقط.
تنويع تكتل.
تندمج بعض الأنشطة التجارية مع شركات أخرى أو تكتسبها. ويمكن أن ينطوي التنويع الكونغولي على منشآت ذات صلة أو غير مترابطة في كثير من الأحيان. على سبيل المثال، يمكن للمقاول أن يعمل مطعم ومتجر لبيع السيارات، وأعمال تطوير الأراضي تحت مظلة واحدة. الاعتبارات المالية، بدلا من أوجه التشابه بين خطوط الأعمال أو غيرها من الشواغل الاستراتيجية، وتغلب عمليات الاندماج والاستحواذ.
المراجع (6)
الموارد (2)
عن المؤلف.
كريستوفر رينيس يتمتع تقاسم معرفته الأعمال والمسائل المالية والقانون. حصل على شهادة إدارة الأعمال والقانون من جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل. وبصفته محاميا منذ آب / أغسطس 1996، عالج رينيس قضايا تتعلق بالأعمال التجارية والاستهلاكية وغيرها من مجالات القانون.
قروض الصورة.
جوبيتريماجيس / غودشوت / جيتي الصور.
المزيد من المقالات.
[التكامل إلى الأمام] | مثال على تكامل الشركة إلى الأمام.
[استراتيجية تطوير المنتجات] | استراتيجية تطوير المنتجات لماكدونالدز.
[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.
[الشركات المتكاملة رأسيا] | أمثلة على الشركات المتكاملة رأسيا.
استراتيجية التنويع.
التنويع هو واحد من استراتيجيات النمو البديلة الأربعة في مصفوفة أنسوف. وتحقق استراتيجية التنويع النمو من خلال تطوير منتجات جديدة للأسواق الجديدة تماما. وعلى هذا النحو، فهي أكثر خطورة بطبيعتها من تطوير المنتجات، لأن المنظمة لديها خبرة ضئيلة أو معدومة في السوق الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المهارات الجديدة اللازمة من حيث التسويق والعمليات كثيرا ما تتطلب استثمارات كبيرة. ويتحقق ذلك عادة عن طريق اكتساب منظمة تعمل بالفعل في السوق الجديدة.
ولكي تتبنى منظمة ما هذه الاستراتيجية يجب أن يكون لديها فكرة واضحة عما تتوقعه من حيث نموها. كما يتعين عليها إجراء تقييم صادق للمخاطر التي ينطوي عليها الأمر. وكثيرا ما يفشل التنويع لأن المنظمات التي تحاول ذلك تفعل ذلك لأن لديها منتجات غير تنافسية في الأسواق المتقلصة، وتمثل استراتيجية التنويع محاولة يائسة لإعادة اختراع نفسها. ومع ذلك، بالنسبة للمنظمات التي تجد التوازن الصحيح بين المخاطر والمكافأة، يمكن أن تكون استراتيجية التسويق للتنويع مجزية للغاية.
ومن غير المرجح أن تأتي هذه الاستراتيجية كمفاجأة لك، حيث أنها ستشارك في العديد من المناقشات التنفيذية والاتصالات كوسيلة تمكن المنظمة من تحقيق أهدافها الطموحة أو العدوانية للنمو.
من خلال قراءة المقالات الصحفية بانتظام على مؤسستك وتقريرها السنوي سوف تكون قادرة على التأكد مما إذا كان هذا النوع من الاستراتيجية هو واحد قيد النظر. إذا كنت على بينة من تراكم صناديق الاستثمار أو ضغوط كبيرة من منافسيك على حصتك في السوق أو مجموعة المنتجات، ثم هذه هي نوع من الشروط المسبقة التي حذار من استراتيجية التنويع.
إذا كنت تشارك في تحديد أو تنفيذ استراتيجية التنويع سوف تكون على بينة من الانزعاج أو المخاطر التي تحدث عند العمل خارج قاعدة المعرفة الموجودة لديك. وليس كل هذه الاستراتيجيات ناجحة، وحتى تلك التي هي على المدى القصير قد تتعثر على المدى الطويل إذا كانت غير قادرة على مطابقة R & D من منافسيها.
ويوضح هذان المثالان المخاطر التي تنطوي عليها:
في المملكة المتحدة، لم تكن خطوة فيرجن إلى القطارات ناجحة كما كان يأمل في البداية، على الرغم من أن لديها بعض الخبرة في سوق النقل. وقد يكون لهذا الأداء الضعيف تأثير على القوة الإجمالية للعلامة التجارية بسبب الانتقادات الموجهة إلى خدمة السكك الحديدية. ولكن صورة ريتشارد برانسون فعلت الكثير لتقليل التأثير وتعزيز قدرة الشركة على تقسيم خدماتها حقا.
وكانت نوكيا ناجحة للغاية عندما تنوعت في تصنيع الهواتف المحمولة من التركيز الأصلي كمنتج للمنتجات الورقية. وأصبحت الشركة الرائدة في السوق الأوروبية، لكنها عانت مؤخرا من انتكاسة مع إدخال الهواتف الذكية. وسوف يستغرق منهم الوقت للرد على هذه النكسة واستعادة موقفهم في السوق.
ويمكن أن يحدث التنويع على مستويين: إما على مستوى الوحدة التجارية أو على المستوى التنظيمي. عندما يحدث ذلك على مستوى وحدة الأعمال، سترى على الأرجح مؤسستك تتوسع في شريحة جديدة من سوقها الحالي. على المستوى التنظيمي، سوف تجد على الأرجح أنك تشارك في دمج منظمة جديدة في القائمة الخاصة بك.
كما هو الحال مع كل من استراتيجيات النمو الأخرى هناك ثلاثة نهج واسعة لكيفية تنفيذ مؤسستك سياسة التنويع:
• التنويع الكامل.
• التنويع الخلفي.
• التنويع إلى الأمام.
بعض المنظمات تشير إلى هذه الأنواع من التنويع مع نهج "التكامل" مختلفة لأن هذا هو في الواقع ما يحدث. يجب أن يكون المنتج أو الخدمة الجديدة وسوقها 'متكامل' في الهيكل التنظيمي ليكون ناجحا.
تنويع كامل - هذا النهج هو الأكثر خطورة كما كنت تقدم منتج أو خدمة جديدة تماما إلى سوق غير معروف. وسوف يستغرق أيضا وقتا طويلا لإنجازه. ومن الأمثلة على هذه الاستراتيجية ما يلي: الموزع الطازج الجديد يقرر التنويع في بيع التأمين.
التنويع الخلفي - هذا هو المكان الذي تقرر فيه مؤسستك التنويع من خلال تقديم منتج أو خدمة تتعلق بالمرحلة السابقة من منتجك أو خدمتك الحالية. فمثلا:
يقرر الموزع الاستثمار في مزرعة تراوت اسكتلندية، وبالتالي التعدي على دور مورده.
التنويع إلى الأمام - وهذا هو الوضع حيث تنوع مؤسستك في المنتجات أو الخدمات التي تتعلق بمرحلة لاحقة تتبع العرض الحالي. فمثلا:
ويفاوض الموزع العقود مباشرة مع محلات السوبر ماركت والمستخدمين النهائيين الآخرين عن طريق البيع عبر الإنترنت، مما ينفي الحاجة إلى العمل مع تجار الجملة.
في كل من هذه الأمثلة الموزع سوف تحتاج إلى تعلم مهارات وطرق جديدة للعمل. في الأمثلة على التنويع إلى الأمام والخلف تلك المهارات ليست غريبة جدا للموزع لأن المنتج هو في الأساس نفسه. ولكن الخبرة في إدارة مزرعة التراوت، في التفاوض على العقود، وإنشاء متجر على الانترنت يمكن الاعتماد عليها للجمهور تتطلب مهارات جديدة لتكون ناجحة.
وفي هذا المثال، من الواضح أن خيار التنويع الكامل ينطوي على مخاطر كبيرة بالفعل. الموزع لا يشارك في أعمال التأمين، وقلة من المهارات الموجودة داخل أعماله الحالية سوف تكون قابلة للنقل إلى واحدة جديدة. هذا النوع من التنويع الجذري يمكن أن يعمل إذا كانت الشركة غنية بالنقد، كما لو أنها ستستفيد من الاستثمار في نوع مختلف تماما من الأعمال التجارية، ربما أنها تعتقد أن لديها مستقبل أفضل على المدى الطويل من مشروعها الحالي.
وتحقق استراتيجية التنويع النمو من خلال تطوير منتجات جديدة للأسواق الجديدة تماما. ويمكن أن يحدث التنويع على مستويين: إما على مستوى الوحدة التجارية أو على المستوى التنظيمي. والنهج الثلاثة للتنويع أو التكامل هي: التنويع الكامل، والتنويع المتخلف، والتنويع إلى الأمام.
كيفية دفع النمو من خلال تنويع السوق.
إذا كنت فحص قائمة العملاء من معظم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم (سمز) سوف تجد أن قاعدة 80/20 ينطبق؛ أي أن 80٪ من مبيعاتهم من 20٪ من عملائهم (أحيانا عميل واحد أو اثنين فقط).
ولكن ماذا لو قرر أحد هؤلاء العملاء الكبار فرض تخفيضات إلى درجة أن سم لا يمكن أن تحقق أرباحا؟ أو إذا كان العميل مثل وول مارت، الذي يقارن سعر سم إلى المورد الصيني وإجبارها إما أن تطابق سعر الصينية أو تفقد الأعمال؟ أو إذا قرر العميل فجأة أن مصدر المنتجات من آسيا بدلا من شراء من سم؟ أو إذا كان العميل يعمل في صناعة الدورية التي، مثل الإسكان، قطرات خلال الركود والأعمال يجف لعدة سنوات.
والجواب على كل هذه المشاكل هو تنويع الأسواق.
والتنويع هو استراتيجية ينبغي أن تعتمدها جميع الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث تتكيف الأسواق والصناعات والعملاء مع العولمة. ولكن يجب أن يكون لديك استراتيجية تنويع جيدة التخطيط، أو سوف تجد أن هناك العديد من المسارات إلى العديد من الأسواق الجديدة - وبعضها يؤدي إلى نهايات مسدودة.
والمشكلة مع النزول في مسار عندما كنت لا تعرف أين تريد أن تذهب هو أفضل تفسيرها من قبل لقاء أليس مع القط تشيشاير، عندما المسار الذي اتخذته يتباعد في ثلاثة مسارات منفصلة.
"أليس يسأل:" هل تقول لي، من فضلك، الطريقة التي يجب أن أذهب من هنا؟ "
"هذا يعتمد على صفقة جيدة على حيث تريد الحصول على، وقال القط.
"أنا لا يهتم كثيرا حيث ..." قال أليس.
"ثم لا يهم الطريقة التي تذهب، وقال القط.
'- منذ فترة طويلة كما أحصل على بعض، "وأضاف أليس كتفسير.
"أوه، كنت متأكدا من أن تفعل ذلك، وقال القط،" إذا كنت المشي فقط لفترة كافية. ""
النقطة هي أنه يجب أن تعرف أين تريد أن تذهب قبل أن تبدأ أسفل المسار.
وهنا ثلاثة أمثلة لكيفية تنوع مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة وجدت منافذ جديدة في السوق.
ديفيس تول في هيلزبورو، أور .: رأى رون ديفيس، الرئيس التنفيذي لشركة ديفيس تول، الكتابة اليدوية على الجدار، حيث أن أجزاء متجر السلع الأساسية كانت مصدرها بشكل متزايد من آسيا. أدرك ديفيس أنه "إذا كان لدى العملاء الوقت، يمكنهم الحصول على أي شيء يريدون من الصين بأقل من المال".
لذلك قرر ديفيس تغيير استراتيجية الشركة لتقديم تحول سريع على العرف أو وظائف منخفضة الحجم. وقال إنه يعرف أن العديد من زبائن شركته يعملون على أساس عادل في الوقت المحدد ولا يمكنهم العيش مع عدم اليقين من استخدام الموردين الأجانب.
أحد عملاء ديفيس تول هو شركة لايت إيدج، من توالاتين، أور جون يريكسون من لايت إدج يقول: "نعمل على أساس عادل في الوقت المناسب، ونحن بصراحة لا نستطيع أن نعيش مع عدم اليقين من طلب الخارج".
لدعم الاستراتيجية الجديدة أيضا يتطلب أن ديفيس أداة القيام بما يلي:
توحيد - ديفيس تول توحيد مواقعها الخمسة المختلفة في مبنى واحد والمزاد العلني قبالة بعض المعدات القديمة. دمج عموديا - يوفر ديفيس أداة بالقطع، والتصنيع، والطلاء النيكل، أنودة، تصميم أداة القطع بالليزر، سوليد وركس، برو مهندس، مسحوق الطلاء، والرسم، والتصميم الهندسي من مكان واحد. هذه الاستراتيجية تسمح لها لتقديم تسليم سريع جدا والتحكم في معظم العمليات. العملاء الشخصية - عملت ديفيس أداة لتحديد العملاء الذين هم في أمس الحاجة إلى تقديم الخدمة الجديدة. أفضل العملاء هم تلك الشركات التي كانت تعمل في الوقت المناسب، وتحتاج إلى خدمة عالية الجودة والليل. التنويع في أسواق جديدة - شملت الاستراتيجية أيضا جهدا واعيا للتنويع في المزيد من الأسواق والصناعات. ديفيس أداة تبيع إلى التكنولوجيا العالية، العسكرية، الطبية، والصناعات الفضائية، فضلا عن العديد من المنافذ السوق والتطبيقات داخل هذه الصناعات. موظفو القطار المتقاطع - في دافيس تول، يتم تدريب المتدربين في عملية واحدة لاستكمال العمليات الأخرى. على سبيل المثال، يتم تدريب الماكنه أيضا على القطع بالليزر من الصفائح المعدنية. وهذا يعطي مديري الشركة القدرة على نقل الناس في جميع أنحاء والعمل في المناطق الخلفية بتسجيل الدخول.
ونتيجة للاستراتيجية الجديدة، خفضت ديفيس تول وقت تدفقها (متوسط الوقت الذي يكون فيه أمر العمل مفتوحا) من 40 يوما قبل عامين إلى 17 يوما اليوم. كذلك، فقد تنوعت في العديد من الأسواق الجديدة والعملاء.
نيمت إندستريز، ساوث بيند، إند: متجر عمل في ذلك يوفر أنودة الملكية والنيكل التشطيبات، نيمت توظف 75 مشغلي في مصنع 60،000 قدم مربع. ويمكن وصف استراتيجياتها الرئيسية على النحو التالي:
تنويع السوق - حاولت نيمت بوعي لتنويع في الصناعات مثل الطبية، طب الأسنان، الأدوية، تجهيز الأغذية، السوائل السلطة والإلكترونيات. وضمن هذه الصناعات، تخدم العديد من المنافذ السوقية التي تحددها العمليات والتطبيق. وقال نائب الرئيس غي إليس: "الميزة بالنسبة لنا هي أنه عندما ينخفض قطاع صناعة واحد، فإنه لا يكاد يكون من الواضح في مبيعاتنا. "نحن حقا نحاول تنويع قدر ما يمكننا لتقليل تأثير الدورات التجارية على شركتنا". التوسع الجغرافي - تركز معظم مراكز العمل على الأسواق المحلية والعملاء. من ناحية أخرى، نيمت وسعت من السوق إلى كامل بلد قليل جدا من عمل نيمت يأتي من الشركات التي تقع بالقرب من منشآتها. المبيعات منظمة المرونة - نيمت يستخدم مزيج من ممثلين مستقلين ومبيعات المصنع الناس لاستدعاء عملائها. التنميط العملاء - جزء من استراتيجية المبيعات نيمت هو جهد واعي ل لا تبيع نسبة كبيرة من قدرتهم على أي عميل واحد، ويقول إليس: "إذا بدا أن العمل سوف يستغرق الكثير من قدرتنا، فإننا لن نقتبس بأنها تنافسية كما قد بعض الشركات. أي شيء فوق 20٪ من إجمالي المبيعات، ونحن حقا التدقيق في محاولة للتأكد من أنه من المنطقي بالنسبة لنا ". هذه هي استراتيجية تقدمية جدا لأن معظم المحلات التجارية تعتمد على اثنين أو ثلاثة عملاء لغالبية أعمالهم وارتفاع وتنخفض مع هؤلاء العملاء. عمليات الملكية - وقد وضعت نيمت نيتوف، بتف (تفلون) مشبعة الانتهاء من أنودة الصلبة التي تتوفر أيضا في أسود مصبوغ. كما أنها توفر نيكوتف، وهو شارك في ترسب النيكل و بتف. كلاهما عمليات الملكية التي تمنحهم ميزة تنافسية قوية في السوق. انخفاض حجم - "نحن لا تفعل أجزاء كبيرة. نحن نعمل إلى حد كبير مع مكونات صغيرة للمعدات الصناعية "، كما يقول إليس:" نحن لا نفعل أجزاء معمارية، على سبيل المثال، ونحن لا نفعل حجم كبير ". بدلا من ذلك، ركزت نيمت على محاور السوق التي هي منخفضة الحجم من 100 إلى 500 قطعة تسليم سريع - من 3000 عميل نشط نيمت يحصل على أوامر أن متوسط 100 إلى 200 خط في اليوم الواحد، وهم قادرون على متوسط 3.5 أيام من وقت استلام النظام حتى يتم شحنها.
ديك كومباني إنك. في غراند رابيدز. ميش .: لسنوات عديدة كانت شركة ديك الشركة المصنعة للعقد تطبيق الطلاء حصريا تقريبا لمكونات السيارات. قرر الرئيس التنفيذي للشركة فريد ميليما ومنسق المبيعات والتسويق مايك ميشالاك التركيز على التنويع كوسيلة للنمو. وسواء أكانت الشركة تبحث عن أعمال في صناعات متنوعة مثل غسيل الملابس العسكرية أو التجارية، فقد وجدت الشركة أنها تستطيع أن تختار وتختار الأسواق التي تخدمها على أساس الحاجة العالمية تقريبا للطلاء.
ولا يزال قطاع السيارات يمثل نحو 30٪ من الأعمال الحالية للشركة، وتقول مليما إنها لا تزال أكبر محرك للنمو. ومع ذلك، المديرين التنفيذيين ديك لا تريد أن تعتمد فقط على صناعة السيارات، لذلك شرعوا في استراتيجية تنويع السوق التي مايك ميشالاك يدعو "صب شبكة أوسع".
النقطة المحورية للاستراتيجية هي موقع الشركة الذي يوفر معلومات كافية لتوليد المئات من العملاء المحتملين على التطبيقات الجديدة. على الموقع، يمكن للعملاء المحتملين تسأل أي نوع من الطلاء يمكن تطبيقها على منتجاتها. إذا كان الرصاص يتحول إلى طلب الاقتباس، ماليما و ميشالاك تبدأ في دراستها باعتبارها محتمل السوق الجديدة المحتملة.
على سبيل المثال، من خلال الموقع، واكتشفوا طلبا في صناعة غسيل الملابس التجارية: قفازات مطاطية وغيرها من البلاستيك في كثير من الأحيان الحصول على مختلطة في الغسيل وتذوب إلى المناطق الداخلية من طبل مجفف. وهذا يؤدي إلى ساعات من التوقف عن العمل مكلفة، وأطقم الصيانة اضطرت إلى اغلاق مجفف كامل لكشط البلاستيك من لوحات. طلبت شركة غسيل الملابس ديك إذا كان هناك طلاء من شأنه أن يمنع البلاستيك من الالتصاق إلى البرميل. قدمت ديك طلاء مقاوم للتآكل غير لاصق، مما أدى إلى تقليل وقت التوقف بشكل كبير وخفض دورة التجفيف بنسبة تصل إلى 20٪ عند مقارنتها بالمجففات غير المغلفة.
بعد هذا النجاح، علم ميشالاك من المعرض نظيفة، وهو المعرض التجاري الصناعة التي تستهدف على وجه التحديد لصناعة الغسيل. طوروا بعض الأدب المحدد، وحضر المعرض وبدأ جمع القادة. من هذا الجهد التسويقي الأولي، كانوا على اتصال مع بعض مصنعي المعدات الأصلية الذين صنعت المجففات التجارية وبدأت تقديم خدمة الطلاء لهم مباشرة. ونتيجة لذلك، ديك الآن لديها ترتيب مع واحدة من أكبر الشركات المصنعة لأنظمة الغسيل في العالم لتكون المورد الحصري من لوحات مجفف المغلفة.
مشروع التنفيذيين 2018 ليكون عاما قياسيا في تاريخ ديك 50 عاما، مع إيرادات تتجاوز 9 ملايين $.
وتعد استراتيجية التنويع التي يستخدمها مركز دبي التجاري العالمي مثالا رائعا على تحديد تطبيق جديد من الرصاص، نقلا عن التطبيق، واختبار وتطبيق المنتج بنجاح، ومن ثم تفصيل احتياجات التسويق إلى العملاء المحددين في تلك المنطقة المحددة.
ومنذ عام 2008، نمت الشركة من حوالي 50 موظفا إلى حوالي 85 شخصا حاليا. مشروع التنفيذيين 2018 ليكون عاما قياسيا في تاريخ ديك 50 عاما، مع إيرادات تتجاوز 9 ملايين $. وقال ميليما على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وقال انه يتطلع لتجربة نمو 15٪.
وهناك هدفان في اعتماد استراتيجية التنويع. الأول هو وضع الشركة في وضع عدم السماح لعدد قليل من العملاء للسيطرة على عملك. والهدف الثاني هو إيجاد المزيد من العملاء ومنافذ السوق للنمو.
ما هو تنويع الأعمال؟ - استراتيجيات، تعريف وأمثلة.
تشغيل مقاطع الفيديو. مشاركة مقاطع الفيديو.
عرض طبعة المعلم.
حدث خطأ أثناء محاولة تحميل هذا الفيديو.
جرب تحديث الصفحة أو الاتصال بدعم العملاء.
يجب إنشاء حساب لمتابعة المشاهدة.
سجل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.
كعضو، عليك أيضا الحصول على الوصول غير المحدود إلى أكثر من 70،000 دروس في الرياضيات، اللغة الإنجليزية، والعلوم، والتاريخ، وأكثر من ذلك. بالإضافة إلى ذلك، الحصول على اختبارات الممارسة، ومسابقات، والتدريب شخصية لمساعدتك على النجاح.
هل سبق لك التسجيل؟ تسجيل الدخول هنا للدخول.
كنت على لفة. ثابر على العمل الجيد!
مجرد تسجيل الدخول. هل لا تزال تشاهد؟
0:01 ما هو التنويع؟ 0:45 استراتيجيات و هيليب؛ 3:45 ملخص الدرس.
هل ترغب في مشاهدة هذا مرة أخرى لاحقا؟
سجل الدخول أو اشترك لإضافة هذا الدرس إلى دورة مخصصة.
تنظيم وحفظ الدروس المفضلة لديك مع الدورات المخصصة.
الدروس الموصى بها والدورات التدريبية بالنسبة لك.
ما هو التنويع؟
ويحدث التنويع عندما يطور نشاط تجاري منتجا جديدا أو يتوسع في سوق جديدة. في كثير من الأحيان، تنويع الأعمال التجارية لإدارة المخاطر من خلال تقليل الضرر المحتمل للأعمال التجارية خلال فترات الركود الاقتصادي. الفكرة الأساسية هي التوسع في نشاط تجاري لا يتفاعل سلبا مع نفس الانكماش الاقتصادي كما نشاطك التجاري الحالي. إذا كان أحد المؤسسات التجارية الخاصة بك يأخذ ضربة في السوق، واحدة من المؤسسات التجارية الأخرى الخاصة بك سوف تساعد على تعويض الخسائر والحفاظ على الشركة قابلة للحياة. وقد تستخدم الأعمال التجارية أيضا التنويع كاستراتيجية للنمو.
استراتيجيات للتنويع.
هناك استراتيجيات تنويع مختلفة قد تستخدمها الشركة. سنلقي نظرة على بعض الاستراتيجيات الأساسية.
استراتيجيتنا الأولى هي التنويع المتحد المركز. يجوز للشركة أن تقرر تنويع أنشطتها من خلال التوسع في الأسواق أو المنتجات ذات الصلة بأعمالها الحالية. على سبيل المثال، شركة السيارات قد تنويع بإضافة نموذج سيارة جديدة أو عن طريق التوسع في السوق ذات الصلة مثل الشاحنات. ومن مزايا هذا النهج التآزر الذي يمكن أن ينشأ بسبب المنتجات والأسواق التكميلية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون التوسع سهلا نسبيا لأن المهارات والمعرفة لتشغيل الأعمال الجديدة هي مماثلة لتلك التي تمتلكها الشركة بالفعل.
وهناك استراتيجية أخرى هي تنويع التكتلات. إذا كانت الشركة تتوسع في الصناعات التي لا علاقة لها الأعمال الحالية، ثم انها تشارك في تنويع تكتل. على سبيل المثال، فإن شركة السيارات التي نناقشها قد تقرر الدخول إلى أعمال الكمبيوتر، ومعجون الأسنان، والأعمال التجارية العقارية، والأعمال التجارية والأثاث. تنوع تكتل هو وسيلة جيدة لإدارة المخاطر طالما يمكنك إدارة فعالة لكل عمل، الأمر الذي يقودنا إلى العيب. وقد ال يكون لدى اإلدارة المهارات أو الخبرة الالزمة إلدارة المشاريع الجديدة.
على الرغم من أنه يمكنك توظيف إدارة جديدة، إلا أنه ستظل هناك مشكلات إدارية في تشغيل أنواع مختلفة من الأنشطة التجارية، مثل المنافسة بين الأنشطة التجارية المختلفة للموارد.
إفتح المحتوى.
الحصول على حرية الوصول لمدة 5 أيام،
مجرد إنشاء حساب.
أي التزام، إلغاء في أي وقت.
حدد موضوعا لمعاينة الدورات التدريبية ذات الصلة:
قد تشارك الشركات أيضا في التكامل الرأسي. هذا هو عندما تنوع الشركة من خلال شراء أو بدء الشركات التي تزود أعمالها الأصلية مع المواد الخام والمعدات وقطع الغيار والخدمات. كنت في الأساس تحاول السيطرة على العديد من مراحل الإنتاج ممكن عن طريق إزالة الوسطاء. على سبيل المثال، قد تقرر شركة السيارات لدينا شراء شركة الإطارات وشركات قطع غيار السيارات المختلفة بحيث تسيطر على كل من سلسلة التوريد الخاصة بها. والعيب الكبير للتكامل الرأسي هو الخطر الشديد. إذا انخفضت مبيعات السيارات، فإن الطلب على قطع غيار السيارات تنخفض، كذلك.
وأخيرا، لدينا التنويع الأفقي. تنخرط شركتك في تنويع أفقي من خلال التوسع في أعمال جديدة في نفس مرحلة الإنتاج والأعمال الأساسية. قد تكون الأعمال الجديدة ذات صلة أم لا. على سبيل المثال، إذا كنت تاجر تجزئة للالكترونيات، يمكنك شراء متجر بيع بالتجزئة متخصص في الملابس أو محل بقالة. على الرغم من أن الأعمال الجديدة ليست ذات صلة بالعمل الأصلي، فإنه لا يزال في مرحلة البيع بالتجزئة.
ملخص الدرس.
تنوع الأعمال من خلال التوسع في منتج جديد أو السوق. وقد تسعى الشركات إلى التنويع كوسيلة للنمو أو كوسيلة لإدارة المخاطر. يمكن للشركات تنويع من خلال التركيز، التكتل، التكامل الرأسي، أو التكامل الأفقي.
نتائج التعلم.
عند الانتهاء من هذا الدرس حول تنويع الأعمال التجارية، يمكن أن تكون على استعداد ل:
المعرفة الصريحة بالتنويع، بما في ذلك غرضه فهم لماذا قد تختار الأعمال التجارية تنويع مناقشة الطرق الأربعة التي يمكن للشركات أن تنوع.
لفتح هذا الدرس يجب أن تكون عضوا في الدراسة.
سجل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.
فتح التعليم الخاص بك.
انظر لنفسك لماذا 30 مليون شخص استخدام الدراسة.
تصبح عضوا في الدراسة والبدء في التعلم الآن.
عضوا فعلا؟ تسجيل الدخول.
كسب الائتمان الكلية.
هل تعلم & هيليب؛ لدينا أكثر من 95 دورات الكلية التي تعد لك لكسب الائتمان عن طريق الامتحان التي قبلت أكثر من 2000 الكليات والجامعات. يمكنك اختبار من العامين الأولين من الكلية وحفظ الآلاف من درجة الخاص بك. يمكن لأي شخص كسب الائتمان عن طريق الامتحان بغض النظر عن العمر أو مستوى التعليم.
تحويل الائتمان إلى المدرسة التي تختارها.
لست متأكدا ما الكلية التي ترغب في حضور حتى الآن؟ الدراسة لديها الآلاف من المقالات حول كل درجة يمكن تخيلها، مجال الدراسة والمسار الوظيفي التي يمكن أن تساعدك على العثور على المدرسة التي هي حق لكم.
البحوث المدارس، الدرجات & أمب؛ وظائف.
الحصول على معلومات غير منحازة تحتاج إلى العثور على المدرسة المناسبة.
تصفح المقالات حسب الفئة.
تصفح مجال الدراسة أو مستوى درجة.
مقالات مقترحة.
الطبعة المعلم.
اختبار سلاسروم، المعلم موثوق بها.
موارد المعلم ذات الصلة.
الطبعة المعلم.
اختبار سلاسروم، المعلم موثوق بها.
موارد المعلم ذات الصلة.
مبادئ التسويق: مساعدة ومراجعة.
14 فصول | 252 دروس | 1 مجموعة بطاقات التعليمية.
الذهاب إلى ميزة تنافسية: مساعدة ومراجعة.
انتقل إلى السوق الدولية: مساعدة ومراجعة.
B2B مقابل B2C: كيف التسويق الأعمال ينبع من التسويق الاستهلاكية 5:55 تسويق الأعمال: المنتجين والموزعين والحكومات والمؤسسات 5:45 بوسينيس بايرز: شراء جديد، تعديل ريبوي، مباشرة ريبوي 3:46 بحوث التسويق: التعريف والغرض والدور في استراتيجية التسويق 9:45 كيفية إنشاء مشروع بحوث التسويق 5:57 البيانات الثانوية في بحوث التسويق: التعريف والمصادر والتحصيل 2:58 ما هو الرسم البياني المكدس بار؟ 3:04 الانتقاء الضار مقابل الخطر الأخلاقي ما هو تنويع الأعمال؟ - الاستراتيجيات والتعاريف والأمثلة 4:20 2:54.
انتقل إلى إدارة المنتج والتجزئة: المساعدة والمراجعة.
الذهاب إلى الخدمات التسويق: توتورينغ سولوتيون.
الذهاب إلى بيع واستراتيجية التسعير: مساعدة ومراجعة.
انتقل إلى استراتيجيات التسويق التجارية الصغيرة.
ما هو تنويع الأعمال؟ - استراتيجيات، تعريف وأمثلة مواد الدراسة ذات الصلة.
تصفح حسب الدورات.
تصفح حسب الدروس.
أحدث الدورات.
أحدث الدروس.
دورات شعبية.
دروس شعبية.
استكشاف مكتبة لدينا أكثر من 70،000 الدروس.
افتح هذه الميزة باستخدام حساب إصدار المعلم.
مسابقة قصيرة مع كل من أشرطة الفيديو لدينا 22،000 أوراق العمل للطباعة ومفاتيح الإجابة لكل درس 10،000 الموارد المعلم لاستخدامها في الفصول الدراسية اليوم إنشاء دورات مخصصة لحفظ الدروس لاستخدامها لاحقا السماح 250 طلاب لإنشاء حسابات مجانية المرتبطة بك. تبادل الدروس مع الطلاب.
تنزيل التطبيق.
معلومات عنا.
تنزيل التطبيق.
&نسخ؛ حقوق الطبع والنشر 2003-2018 دراسة. جميع العلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر الأخرى هي ملك لأصحابها. كل الحقوق محفوظة.
أنشئ حسابك. لا التزام. إلغاء في أي وقت.
بدء محاكمة مجانية. لا التزام. إلغاء في أي وقت.
الخطة التي حددتها:
أنت تنضم إلى:
عربة التسوق فارغة. الرجاء اختيار منتج.
وقد ساعدت دروس دراسة الفيديو أكثر من 30 مليون طالب.
الطلاب حب الدراسة.
"تعلمت أكثر في 10 دقائق من شهر واحد من دروس الكيمياء"
كسب الائتمان الكلية.
"أنا أسيد امتحان كليب وحصل على 3 وحدات دراسية الكلية!"
وقد ساعدت الدروس دراسة الفيديو أكثر من نصف مليون معلم إشراك طلابهم.
المعلمين الحب الدراسة.
"لقد غيرت مقاطع الفيديو طريقة تعليمي، وأشرطة الفيديو على دراسة إنجاز في 5 دقائق ما سيأخذني فئة كاملة".
هل كنت تعلم.
الطلاب في ظروف التعلم عبر الإنترنت أداء أفضل من أولئك الذين يتلقون تعليمات وجها لوجه.
No comments:
Post a Comment